فهرست - الموسوعة الشاملة
كل ماتبحث عنه
Generic selectors
المطابقة التامة فقط
البحث في العناوين
البحث في المحتوي
Post Type Selectors

ماذا يقال لقليل الحيلة والتدبير، الذي يحسن التخلص من أبسط ما يواجهه؟

0 77

العين بصيرة واليد قصيرة

شاهد ايضاً

صفات رجل الحوت

صفات رجل الثور

يعبر هذا المثل القديم عن بعض الأشخاص الذي يعانون من قلة الرزق أو قلة الحيلة ولا يدرون ماذا يفعلون للتخلص من أبسط الأشياء التي تواجههم بالرغم من أنهم يبدوا عليهم قادرين على ذلك

إذا يقول المثل العين بصيرة أي ليس بها ضرر وتعرف كيف تتصرف لكن اليد قصيرة أى لا تستطيع العين وحدها أن تحل الأمور وتحتاج إلى اليد وإذا كانت بها عله فإنهم مغلوبون على أمرهم ويعانون من قلة الحيلة التي تجعلهم لا يتمكنوا من حل أبسط الأمور

شاهد ايضاً:  لمن يقال: (للسان الحلو بيطلع الحية من وكرها)؟
اضف تعليق