فهرست - الموسوعة الشاملة
كل ماتبحث عنه
Generic selectors
المطابقة التامة فقط
البحث في العناوين
البحث في المحتوي

كيفية التخلص من دهون البطن في أسبوع

0 192

إن تراكم الدهون في الجسم تسبب ضيقا شديدا، لأن تراكم الدهون يؤثر على المظهر العام للجسم ، و يمنع من ظهور الجسم بالقوام المثالي الممشوق و المشدود، و يعطي تراكم الدهون بأجزاء للجسم المختلفة مظهرا مترهلا للجلد،وقد تتراكم الدهون في أجزاء عديدة من أجزاء  الجسم مثل البطن  و الذراعين و الأرداف و في الفخذين، ويسعى الجميع سواء رجالا او نساء  للتخلص من الدهون للحصول على جسم مشدود و قوام ممشوق.

ولكن في هذا المقال سنتاول بالتحديد  أسباب تركز الدهون في منطقة البطن وطرق التحلص منها في وقت قصير.

أسباب تراكم الدهون في منطقة البطن

في الغالب يرتبط تراكم الدهون في منطقة البطن و الخصر بالسمنة و زيادة الوزن، ويمكن تحديد مدى تراكم الدهونةفي منطقة البطن و الخصر باستخدام مازورةالقياس لتحديد محيط الخصر، و اذا زاد محيط الخصر في النساء عن ٨٢ سم، وفي  الرجال عن ١١٢ سمكان ذلك دليل تراكم الدهون في منطقة البطن، و يرجع تكوين الدهون في منطقة البطن إلى عدة أسبابسنذكر منها مايلي:

شاهد ايضاً

ضعف عضلات البطن و عدم  قدرتها على شدالجلد المحيط بمنطقة البطن.
الخضوع للعمليات الجراحية في منطقة الحوض و البطن كعمليات الولادة القيصرية للنساء.
العادات الصحية الخاطئة في الأكل كالأكل أمام التلفاز.
العادات الصحية الخاطئة في الجلوس كالجلوس منحنيا، و عدم شد عضلات البطن أثناء الجلوس.

طرق التخلص من دهون البطن في إسبوع

في البداية يجب أن نعلم أن التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن ليس من السهل التخلص منه نهائيا في إسبوع واحد، و لكن هذه المدة كافية جدا للبدء في التخفيف من الدهونواتخاذ الخطوات التدريجية للتخلص نهائيا من دهون البطن، و فيما يلي سنعرض بعض الإجراءات و الخطوات  اللازمة للبدء في التخلص من  دهون البطن:

شاهد ايضاً:  كيفية إنقاص الوزن دون رجيم

أولا: الإستشارة الطبية لاخصائي التغذية لتحديد الحالة الصحية للشخص و معرفة الإجراءات و الخطوات اللازمة للتخلص من دهون البطن، حيث أن خطواتالتخلص من دهون البطن تتختلف من شخص لأخر طبقا للحالة الصحية للمريض، و تتدرج خطوات التخلص من دهون البطن من اتباع الحميات الغذائية، وممارسة التمارين الرياضية وصولا بالعمليات الجراحية.
ثانيا: ممارسة التمارين الرياضية سواء في المنزل أو الذهاب إلى الجيم و التركيز على تمارين البطن و الأيروبكس.
ثالثا: تقسيم الوجبات الغذائية الرئيسية إلى وجبات صغيرة و متفرقة، لضمان هضمها و امتصاصها وعدم تراكم الدهون في منطقة البطن.
رابعا: شرب الماء بكميات كبيرة، حيث أن الماء يزيد من الشعور بالشبع، و يقلل من السعرات الحرارية المتناولة، و يحسن عملية الهضم و الامتصاص، وينصح بتناول اثنان كوب من الماء قبل تناول  الوجبات حتى يعزز الإحساس بالشبع.
خامسا: التوقف عن الأكل بمجرد الإحساس بالشبع، مضغ الطعام جيدا، و تناول الطعام ببطء، و عدم تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز.
سادسا: الإكثار من تناول الأطعمة التي تعطي للجسم سعرات حرارية قليلة، و تحتاج إلى سعرات عالية في هضمها مثل الخضروات، و الفاكهة.
سابعا: الإكثار من تناول المشروبات الحارقة للدهون مثل القرفة، و الزنجبيل، و الشاي الأخضر، و البردقوش فهذه المشروبات تساعد بشكل كبير على حرق الدهون و التخلص من دهون البطن.
ثامنا: الحرص على الجلوس في وضع مستقيم وقائم، و الحرص على شد عضلات البطن دائما هذا من شأنه تقوية عضلات البطن و شد الجلد
الحرص علي تناول الأكل علي فترات متباعدة وببطء، لأن ذلك يساعد في خفض كميات كبيرة من السعرات الحرارية الموجودة بالجسم.
عدم تناول الطعام في أماكن وأوقات غير مخصصة لذلك، أو أثناء مشاهدة التلفاز أو أثناء ممارسة الرياضة وغيرها من النشاطات الأخرى.
الحرص على أخذ القسط الكافي من النوم والراحة والذي لا يقل عن سبع ساعات ونصف يومياً، حيث أن عدم أخذ القسط الكافي من النوم يتسبب في زيادة الوزن ويساعد في عملية التراكم للدهون.

شاهد ايضاً:  كيف أزيل ترهلات البطن ؟؟
اضف تعليق